الرئيسية / الأخبار / برئاسة فيصل بندر بن سلطان والرياض مقراً له تأسيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية

2018-01-11 12:45:44

الرياض : اللجنة الإعلامية للاتحاد السعودي للرياضات الذهنية

 

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضات الالكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان لمنصب رئاسة الاتحاد ، بدأً من مرحلة تأسيسه ، وذلك في اجتماعها الذي عقد في مدينة بوسان الكورية على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية.

 

وتقرر أن تكون مدينة الرياض مقراً للاتحاد، وسيكون التونسي أحمد الشيخ نائباً للرئيس والإماراتي أحمد الطاهر أميناً عاماً للاتحاد ، كذلك عُين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي للرياضات الذهنية تركي الفوزان مديراً تنفيذياً للاتحاد.

وأكد سمو رئيس الاتحاد أن الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية سيكون بادرة لتعزيز العمل وتطوير منظومة الألعاب على المستوى العربي وفي تنمية الأواصر الأخوية والتعاون المتكامل بين الاتحادات العربية للرياضات الإلكترونية والتي ستؤسس عملاً وفق رؤية واستراتيجية موحدة.

وأشار سموه بأن من أهداف الاتحاد إقامة البطولات الإقليمية بين شباب الشعوب العربية وأن يكون ذلك حافزاً لهم بالتواجد في المحافل العالمية الدولية وتحقيق المنجزات في الألعاب الإلكترونية.

في جانب أخر كرم رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية والالكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان اللاعب السعودي مساعد الدوسري بعد خروجه من دور نصف النهائي لبطولة العالم للعبة الـFIFA   والتي اختتمت منافستها في العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا .

وجاء تكريم سمو رئيس الاتحاد للدوسري تقديرا منه لمشاركته الفعالة في بطولة العالم ووصوله الى دور نصف نهائي من بطولة العالم مشيرا بضرورة تكريم اللاعبين المتميزين في الألعاب التي تتبع اتحادات الرياضات الذهنية والالكترونية وليكون ذلك حافزا لهم بتحقيق المنجزات الدولية والإقليمية.