أخبار

بنسخته الثانية دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني ينطلق في 9 يناير

اتحاد الرياضات الإلكترونية يعود بأغلى الكؤوس

الرياض، المملكة العربية السعودية، 4 يناير 2021: أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية عن إطلاق النسخة الثانية من الدوري السعودي الإلكتروني - دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني للعبة FIFA 21 - بمشاركة أندية دوري المحترفين السعودي الستة عشر في سلسلة مواجهات تجمع بين أبرز الأسماء في عالم FIFA 21 في المملكة، والتي ستبث عبر منصات البث الرقمية لاتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية YouTube و Twitch.

وسيتم توزيع الأندية الـ 16 المشاركة إلى مجموعتين تضم فيها كل مجموعة ثمان أندية؛ تخوض مبارياتها من دور واحد، على أن تتأهل الأندية الأربع الأوائل من كل مجموعة إلى الأدوار الاقصائية. وتبدأ منافسات دور المجموعات يوم السبت الموافق 9 يناير 2021، والتي ستستمر حتى الأحد اليوم التالي لتحديد الفرق المتأهلة لدور الثمانية في الأسبوع المقبل. وتقام مواجهات الربع نهائي يوم السبت الموافق 16 يناير 2021، ومواجهات النصف نهائي والنهائي يوم الأحد 17 يناير 2021 ليظفر باللقب بطل واحد متوج بشرف أغلى الكؤوس الإلكترونية.

ومن جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، أن دوري الأمير محمد بن سلمان يحمل اسما غاليا علينا كما أنه يجسد قوة الرياضة الإلكترونية التي من خلالها تستطيع جماهير الأندية السعودية والمحبة لهذه الرياضة التفاعل مع فرقها والحماس في ظل جائحة كورونا. وقال: "المملكة متفوقة عالمياً في بطولات FIFA الإلكترونية، ولدينا مواهب تتنافس على بطولات عالمية، هذه البطولات الوطنية ستسهم في اكتشاف وتطوير المزيد من المواهب التي سيمثلنا خير تمثيل."

كما أعرب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأستاذ تركي الفوزان عن سعاته بعودة منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني: "هذه النسخة الثانية من الدوري الإلكتروني الأغلى وهذه نقطة مفصلية في عالم الرياضات الإلكترونية. انتقلنا من تنظيم بطولات منقطعة إلى دوريات مستدامة ومجدولة تساعد على تنمية القطاع ككل."

وتصب مشاركات الأندية في الدوري الإلكتروني في مشوارهم لحصد المزيد من النقاط الاستراتيجية دعم الأندية التي أعلنتها وزارة الرياضة في عام 2019. حيث سيتم منح نقاط لجميع الفرق المشاركة كما سيتم منح نقاط إضافية للفرق التي تحقق المراكز العليا.

ويذكر أن بطل العالم مساعد الدوسري وزميله بطل المملكة راكان المطيري حصدوا لقب النسخة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني ممثلي نادي الاتحاد.