أخبار

الأحد المقبل ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

الرياض، المملكة العربية السعودية، 16 يناير 2021: تستكمل يوم السبت المقبل منافسات دور الثمانية لبطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان الالكتروني FIFA 21 في نسختها الثانية بمشاركة أندية دوري المحترفين ال16.

وانتهت منافسات 7 جولات من الدوري الأسبوع الماضي وأقيمت على مدار يومين بتأهل ٨ أندية إلى دور الثمانية هي ..

عن المجموعة الأولى الاتحاد الذي تصدر المجموعة وفي المركز الثاني القادسية ويليها أبها وفي المركز الرابع الهلال.

وتأهل عن المجموعة الثانية كل من الرائد في الصدارة وفي المركز الثاني النصر ويليه الاتفاق فيما جاء في المركز الرابع الوحدة.

وستتأهل ٤ فرق من مواجهات الربع نهائي لتخوض يوم الأحد مواجهات النصف النهائي والنهائي والذي سيشهد تتويج البطل بكأس دوري الأمير محمد بن سلمان

وأكد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأستاذ تركي الفوزان أن مستوى الاحتراف الذي رأيناه في هذه النسخة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من اللاعبين والمدربين والمستوى العالي من المهارة خلال هذه الفعالية يثبت تطور الصناعة المحلية وأن محبي ومشجعي الرياضات الإلكترونية في السعودية يتشوقون لمتابعة هذه الأحداث.

يذكر أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية يجمع جميع أندية كرة القدم الـ16 في الدوري السعودي للمحترفين معًا للتنافس في EA SPORTS FIFA 21 لمعرفة من هو أقوى لاعب في البلاد. مع وجودأسماء مشهورة مثل عبد العزيز البكر وخالد الشنيف على طاولة التحليل ، شهد المشجعون والمشاهدين مباريات مثيرة وتحليلات ثاقبة ومقابلات رائعة بعد المباراة مع اللاعبين.

يندرج نظام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تحت مظلة Saudi League التي أنشأتها SAFEIS في أكتوبر من عام 2020 لتنمية صناعة الرياضات الإلكترونية السعودية والإرتقاء بها إلى آفاق جديدة وإنشاء نظام بيئي يمكنه إنشاء نجوم مشهود لهم دوليًا يمكنهم المنافسة على أعلى مستوى.

تعد المسابقة جزءًا من استراتيجية دعم الأندية التابعة لوزارة الرياضة ، حيث تكسب الأندية الرياضية المشاركة نقاطًا للمشاركة في بطولات الرياضات الإلكترونية الرسمية. تمثل هذه النقاط في تمويل الدعم الشامل في نهاية كل عام. زاد التمويل من إثارة الأندية في الرياضات الإلكترونية ويثبت فقط المستقبل المشرق للرياضات الإلكترونية.