أخبار

نادي الاتحاد بطلا لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

توج رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بطل نادي الاتحاد السعودي مساعد الدوسري في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني في نسخته الثانية. وشهد الدوري تنافس 16 فريقًا في البداية ولكن لاعباً واحدًا فقط توج بالفوز وأثبت نفسه كأقوى لاعب في المملكة.

وتمكن مساعد الدوسري لاعب نادي الاتحاد من الحفاظ على منصبه كبطل لعبة فيفا السعودي بعد فوزه على خصمه ياسر العتيبي خلال المباراة الأخيرة الليلة الماضية بنتيجة 7-1 لنادي الاتحاد.

ضم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية ، لمدة أسبوعين أفضل لاعبي المملكة العربية السعودية ضد بعضهم البعض في منافسة ساخنة على أغلى الكؤوس. تتنافس الأندية الـ 16 من الدوري السعودي للمحترفين على المركز الأول في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني بحماس وشغف يقارَن بكل المنافسات.

قبل أن تقام المباراة النهائية ، أقيمت مباراتان مثيرتان في نصف النهائي بما في ذلك مباراة تحديد المركز الثالث. أعلن لاعب نادي الرائد ماجد الرشيد الفائز بالمركز الثالث بعد أن لعب ضد لاعب نادي أبها زياد بن سميح في مباراة متقاربة كانت النتيجة 6-5 للرائد.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، بفخره بالبطولة بقوله "لقد أظهر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني مدى الإحتراف التي وصلت إليه منافسات FIFA في المملكة. وفي كل عام يظهر نجوم جدد يتنافسون في أعلى المستويات ويثبتون أنفسهم." ويضيف سموه: "هدفنا هو دعم هؤلاء النجوم وهم يواصلون الصعود وقيادة الرياضات الإلكترونية السعودية إلى الأمام ."

الجدير بالذكر أنه يندرج نظام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني تحت مظلة Saudi eLeagues التي أنشأها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية في أكتوبر من عام 2020 لتنمية صناعة الرياضات الإلكترونية السعودية والارتقاء بها إلى آفاق جديدة وإنشاء نظام بيئي يمكنه إنشاء نجوم مشهود لهم دوليًا يمكنهم التنافس على أعلى مستوى.

يعد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان جزءًا من استراتيجية دعم الأندية التابعة لوزارة الرياضة ، حيث تكسب الأندية الرياضية المشاركة نقاطًا للمشاركة والتسجيل في بطولات الرياضات الإلكترونية الرسمية. تمثل هذه النقاط في تمويل الدعم الشامل في نهاية كل عام. زاد التمويل من إثارة الأندية في الرياضات الإلكترونية ويؤكد على المستقبل المشرق للرياضات الإلكترونية.